مملكة الاحساس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا




ادارة المنتدي


 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلس .و .جدخول
ملكة الاحساس ترحب بكم في مملكة الاحساس وتتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات

 

 اوباما يجمع الاسرائيليين والفلسطينيين في قمة بلا توهمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوع رسالة
mysharko
ملك مبتدئ
ملك مبتدئ
avatar

علم دولتي :
الجوزاء
الخنزير
عدد المساهمات : 64
نقاط : 149
تاريخ التسجيل : 11/06/2009
العمر : 34
ذكر


مُساهمةموضوع: اوباما يجمع الاسرائيليين والفلسطينيين في قمة بلا توهمات   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 7:34 am

يجمع الرئيس الاميركي الثلاثاء في نيويورك رئيس الوزراء الاسرائيلي والرئيس الفلسطيني مستخدما نفوذه لدفعهما الى التحدث للمرة الاولى وجها لوجه ليكون ذلك النتيجة الحقيقية الوحيدة المتوقعة لهذا اللقاء.

ولم يسبق ان التقى رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس منذ تولى الاول مهام منصبه في اذار/مارس الماضي. وياتي جمع اوباما لهما غدا الثلاثاء على هامش اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة في الوقت الذي تبدو فيه عملية السلام متوقفة تماما.
ولم يعد السؤال الان كيف يمكن حل الخلافات العميقة بشان الاستيطان الاسرائيلي وحدود الدولة الفلسطينية ووضع القدس وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة وانما كيف يمكن اعادة اطلاق المفاوضات؟.
ولا يعلق اي من الاطراف الثلاثة، الاميركي والاسرائيلي والفلسطيني، آمالا كبيرة على اجتماع الثلاثاء. وقال روبرت غيبس المتحدث باسم اوباما "لا نتوقع الكثير من لقاء واحد، اللهم كما قال الرئيس منذ اليوم الاول، مواصلة العمل الشاق والدبلوماسية التي يجب ان تتبع يوميا للتوصل الى سلام دائم".
كما اشار بيان البيت الابيض الذي اعلن عقد هذا اللقاء الى انه لا يعني استئنافا للمفاوضات وانما محاولة لتوفير ظروف اعادة اطلاقها. الا ان الحكومة الاميركية كانت تامل في الاعلان عن استئناف لهذه المفاوضات المتوقفة منذ اشهر في قمة بين عباس ونتانياهو باما.
لكن مهمة مبعوث اوباما الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل باءت الاسبوع الماضي بالفشل رغم تنقلاته المكوكية بين عباس ونتانياهو اذ يرفض رئيس الوزراء الاسرائيلي تجميد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة وهو ما يشترطه الرئيس الفلسطيني لاستئناف المفاوضات.
ومن المقرر ان يلتقي اوباما كلا من الزعيمين الواحد تلو الاخر قبل ان يجمعهما معا. وكان الرئيس الاميركي قد التقى عباس ونتانياهو كلا على حدة في ايار/مايو الماضي في واشنطن.
وبهذا اللقاء يضع اوباما ثقله وثقل الرئاسة الاميركية في الميزان. وفي حين اتهم سلفه جورج بوش بعدم الاهتمام بعملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية الا بعد فوات الاوان وعد اوباما من جانبه بجعلها فورا من اهم اولويات رئاسة وضعها تحت شعار الالتزام الاميركي بتحقيق المصالحة.
واذا كان اجتماع الثلاثاء لا يخلو من المجازفة بالنسبة لاوباما فسيكون بامكانه في كل الاحوال ان يفخر بانه جمع بين عباس ونتانياهو وجها لوجه في حال لم يسفر هذا اللقاء عن اي نتائج اخرى.
لكن بعد ثمانية اشهر من تنصيبه تواجه دبلوماسية اوباما اختبارا يزداد صعوبة. فرغم دعوات الرئيس الاميركي الملحة لتجميد الاستيطان في الضفة الغربية لم يستجب نتانياهو للامر كما ان الحلفاء العرب لم يبدوا تحمسا لاتخاذ الاجراءات التي طالب بها لاعادة الثقة الى الاسرائيليين.
ويقر الخبير ديفيد ماكوفسكي بانه قبل لقاء الثلاثاء "انخفضت التوقعات الى ما ادنى من مستوى البحر الميت". وهو يلقي في ذلك باللائمة على ادارة اوباما التي بعثت الامال لدى العرب بتركيزها على وقف الاستيطان. لكنه يرفض ايضا الاعتقاد بان اللقاء يمكن ان يقتصر على جلسة تصوير.
وقال "انها خطوة اولى ضرورية، خطوة اولى مهمة". وشدد على انها "المرة الاولى التي يلتقي فيها عباس ونتانياهو منذ تولي الاخير مهامه. ومع عقد اللقاء سينكسر الجليد ... ما يتيح امكانية حدوث اشياء ما كان يمكن ان تحدث قبله".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الاحساس
administrator
administrator
avatar

علم دولتي :
الجدي
التِنِّين
عدد المساهمات : 958
نقاط : 1922
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
العمر : 28
نوع موبايلي : nokia
مزاجي ايه :
العمل/الترفيه : مصممة
sms sms : قمة اااااالألم...........


-أن تفتح عيناك يومآ"على واقع لاتريده


قمة الألم
-أن تتذكر انسانآ"عزيزآ"رحل بلاعودة

قمة الألم

-أن تكتشف أن لاأحد حولك سواك

قمة الألم


-أن تشعر بالظلم وتعجز عن الأنتصار لنفسك

انثى


مُساهمةموضوع: رد: اوباما يجمع الاسرائيليين والفلسطينيين في قمة بلا توهمات   الأحد مارس 28, 2010 5:17 am

شكرا على الخبر

عدد زوار مواضيعي 







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mmlka.net
 

اوباما يجمع الاسرائيليين والفلسطينيين في قمة بلا توهمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى: لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الاحساس :: "®°·.¸.o°°·.¸.o°™ الاخبار ™°·.¸.o°°·.¸.o°®" :: اخبار السياسة -