مملكة الاحساس
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا




ادارة المنتدي


 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلس .و .جدخول
ملكة الاحساس ترحب بكم في مملكة الاحساس وتتمنى لكم قضاء اسعد الاوقات

 

 محافظ القاهرة: إجراءات صارمة لمواجهة إنفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوع رسالة
mysharko
ملك مبتدئ
ملك مبتدئ
avatar

علم دولتي :
الجوزاء
الخنزير
عدد المساهمات : 64
نقاط : 149
تاريخ التسجيل : 11/06/2009
العمر : 34
ذكر


مُساهمةموضوع: محافظ القاهرة: إجراءات صارمة لمواجهة إنفلونزا الخنازير   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 7:36 am

القاهرة - محرر مصراوي - شدد الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة على ضرورة الالتزام والاستعداد الكامل من كافة أجهزة المحافظة ومديريات الصحة والتعليم والتضامن والأمن لمواجهة مرض انفلونزا الخنازير بشكل علمى وسليم، خاصة بعد العودة من العمرة والحج وقرب موعد بداية العام الدراسى بمدارس القاهرة مع أهمية تحقيق المشاركة المجتمعية وتعاون المواطنين مع الجهود الرسمية المبذولة والخاصة باحتواء الفيروس والحد من إنتشاره.

وأصدر المحافظ تعليماته بتعيين مدحت مسعد مدير مديرية التعليم متحدثا إعلاميا رسميا عن المحافظة خلال الفترة القادمة فيما يخص تقديم كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالمرض وحالات الاصابة بالمدارس.
وطالب المحافظ بتشكيل لجان من الصحة بالتعاون مع التربية والتعليم والتضامن لتنفيذ توصيات اللجنة العليا المشكلة بالمحافظة لمواجهة إنفلونزا الخنازير، مع تفعيل دور لجان المراقبة بكافة المناطق للاشراف والمتابعة على منافذ تقديم الخدمة الصحية من خلال قلة الكثافات وتجنب التجمعات فى الأماكن المغلقة والتهوية المستمرة والنظافة والتطهير وتوافر المياه النظيفة ونظافة جميع خزانات المياه بكل المنافذ مع تنفيذ أعمال الصيانة بدورات المياه.
وأكدت نيبال عبدالقادر مدير مديرية الشئون الصحية أن المديرية أعدت خطة كاملة شاملة للمحافظة بها توزيع المنافذ والمراكز الصحية والمدارس بأنواعها والحضانات مع تقسيم أحياء المحافظة إلى مناطق ، وكل منطقة إلى أقسام بمعدل خمسة أقسام فى كل منطقة محددة بها مسئولية كل من الطبيب ومدير المدرسة أو الحضانة وتكليف منسق لكل منشأة لضمان حسن سير تدفق المعلومات اللازمة بحيث تكون الرؤية واضحة فى حالة اتخاذ قرار باغلاق أى فصل أو مدرسة فى حالة ظهور حالات إصابة.
وأضافت أنه تم توزيع 2000 حقيبة مجهزة من وزارة الصحة بالمعلومات والملصقات بجميع المدارس للتوعية بأساليب الوقاية ووضعها فى أماكن واضحة ، وكذلك تم توزيع 95000 من الملصقات على الحضانات ،وأوليات الأمور لعمل التوعية اللازمة واتباع الارشادات الواجبة فى حالة تفشى المرض.
وأعلنت نيبال أنه يتم استقبال الحالات المشتبه باصاباتها بمستشفى حميات العباسية ومستشفى اليوم الواحد بالبساتين ومدينة نصر ، حيث يتم عزل المصابين بالمرض حتى يتم شفاؤهم ، كما تم توفير سيارات إسعاف مجهزة توجد بشكل مستمر بالقرب من المدارس والجامعات قادرة على تحويل الحالات إلى المشتفيات الأقرب لسرعة معالجة المريض.
وفي نفس السياق اتخذت وزارة التضامن الاجتماعي عددا من التدابير الوقائية داخل مؤسسات الرعاية الإجتماعية التابعة لها فى إطار الإستعدادات القومية لمواجهة إنتشار فيروس انفلونزا الخنازير والعمل على الحد من إنتشاره وتحوله إلى وباء.
وتشمل الاجراءات دور الحضانات ومراكز طفل الريف والمؤسسات الإيوائية ودور المغتربين والمغتربات ودور إقامة المسنين وغيرها من مؤسسات الرعاية التابعة للوزارة.
وأوضح الدكتور على المصيلحى وزير التضامن الإجتماعى في تصريح صحفي أنه تم تكليف مديرى مديريات التضامن الإجتماعى بالدعوة لعقد إجتماع طارىء للجنة شئون دور الحضانات برئاسة المحافظ كل فى مديريته لوضع خطة مواجهة الوباء والعمل على الحد من إنتشاره داخل دور الحضانات.
وأكد الوزير أهمية المتابعة الميدانية لجميع مؤسسات الرعاية الإجتماعية وخاصة دور الحضانات التى تقوم برعاية الأطفال الرضع دون سن المدرسة ، والتأكد من توافر المعايير الصحية وتطابقها لجميع الإشتراطات كالتهوية والنظافة والتطهير اليومى والتأكد من تناسب الكثافة العددية من مساحة الحضانة.
وطالب الوزير مديرى مديريات التضامن بتنسيق التعاون مع مديريات الصحة وإداراتها فى متابعة الحالةالصحية لجميع الملتحقين بدور الحضانات وعزل أية حالة إشتباه بمرض إنفلونزا الخنازير وتوقيع الكشف الطبى وإتخاذ كافة التدابير الوقائية فى حالة ظهور أية حالات بدور الحضانة ، كذلك عقد ندوات التوعية داخل وحدات الأنشطة بالتنسيق مع مديريات الصحة للتوعية بخطر إنتشار الوباء.
وكان الدكتور على المصيلحى قد وجه إدارة الرعاية الطبية بالوزارة بتوزيع النشرات الطبية على العاملين بالوزارة ومديرياتها وكافة المؤسسات التابعة لها .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملكة الاحساس
administrator
administrator
avatar

علم دولتي :
الجدي
التِنِّين
عدد المساهمات : 958
نقاط : 1922
تاريخ التسجيل : 07/06/2009
العمر : 28
نوع موبايلي : nokia
مزاجي ايه :
العمل/الترفيه : مصممة
sms sms : قمة اااااالألم...........


-أن تفتح عيناك يومآ"على واقع لاتريده


قمة الألم
-أن تتذكر انسانآ"عزيزآ"رحل بلاعودة

قمة الألم

-أن تكتشف أن لاأحد حولك سواك

قمة الألم


-أن تشعر بالظلم وتعجز عن الأنتصار لنفسك

انثى


مُساهمةموضوع: رد: محافظ القاهرة: إجراءات صارمة لمواجهة إنفلونزا الخنازير   الأحد مارس 28, 2010 5:45 am

شكرا على الخبر

عدد زوار مواضيعي 







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mmlka.net
 

محافظ القاهرة: إجراءات صارمة لمواجهة إنفلونزا الخنازير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى: لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة الاحساس :: "®°·.¸.o°°·.¸.o°™ الاخبار ™°·.¸.o°°·.¸.o°®" :: اخبار الحوادث -